الجمعة , ديسمبر 14 2018
الرئيسية / ادوات رياضية / Samsung Gear Fit 2 – ساعة رياضية أكثر ذكاءً

Samsung Gear Fit 2 – ساعة رياضية أكثر ذكاءً

عادت سامسونج إلى مجال الرياضة واللياقة البدنية هذا العام بمنتجين جديدين : Gear IconX وسماعات الرأس اللاسلكية الرياضية التي استعرضناها مؤخراً ومضمارًا ذكيًا يسمى Gear Fit 2 ، والذي يساعد في مراقبة أي رياضة تقريبًا. أخذنا آخر الركض والسير وحتى ركوب الدراجة وتأملنا أن يشجعنا ذلك على الحصول على لياقتنا أو على الأقل أن ننهض من الكرسي. هل ظهرت في الطابور؟

نظرة حولك

للوهلة الأولى ، يبدو جهاز Gear Fit 2 مشابهًا للغاية للنموذج السابق: شاشة مقعرة وحزام مطاطي ومقياس معدل ضربات القلب على الجزء الخلفي من الجهاز. لكن عندما تنظر عن كثب ، تجد تغييرات صغيرة تتطور في نهاية المطاف إلى تغيير كبير. تصميم الجهاز أكثر محدبة وسلس ، مع استمرار شاشة خط الشريط وعدم بروز جانبية كما فعلت في أول جير صالح .

الشاشة هي أيضا ذات جودة أعلى. هذه المرة هي شاشة بحجم 1.5 بوصة مع دقة وضوح 216X432 بيكسل. الشاشة هي بالتأكيد أكثر وضوحًا ، بفضل الإضاءة والتباين العاليين ، بحيث يمكنك بسهولة رؤية الشاشة دون أي مشاكل ، ربما في حالات أشعة الشمس المباشرة.

الشريط مصنوع من المطاط ، ولكن هذه المرة لديه إغلاق مزدوج مع حلقة ومسك ، لذلك لا داعي للقلق من أن الشريط سوف يسقط يدك لأن إحكام القبضة قويا بما فيه الكفاية. يمكنك الاختيار من بين البعدين بحيث إذا كان نطاق المعصم صغيرًا للغاية ، فلا توجد مشكلة في اختيار أصغر كمية بدون زيادة غير ضرورية وغير ملائمة.

Samsung Gear Fit 2

 

على الجانب الأيمن يوجد زرين لتشغيل الشريط. يحتوي الجزء العلوي على وظيفتين: العودة إلى الشاشة الرئيسية بنقرة واحدة واختصار لأحد إجراءات المسار بنقرة مزدوجة ، وفقًا للإجراء الذي تحدده مقدمًا. يُستخدم الزر السفلي كزر للعودة إلى الشاشة السابقة والانتقال إلى شاشة الإعدادات عندما تكون على الشاشة الرئيسية.

مثل الموديل السابق ، فإن Gear Fit 2 مقاومة للماء والغبار ، لكن هذه المرة بمعيار أعلى قليلاً (IP68). يأتي مع معالج محسن ، ثنائي النواة بسرعة 1 جيجاهرتز و 512 ميجابايت من الذاكرة العاملة. لا توجد بيانات مهمة جدًا للمستخدم النهائي ، ولكنها لا تؤثر على الاستجابة السريعة لواجهة النظام.

للخروج دون الحاجة إلى الهاتف

التركيز في الواجهة الجديدة للمسار هو نهج أسرع وأسهل لبدء النشاط ، بالإضافة إلى المراقبة المستمرة لبعض الإجراءات ، بحيث يحدد الشريط النشاط نفسه ويشجع على الاستمرار.

الآن يمكنك أيضا تتبع المزيد من الأنشطة الرياضية. على سبيل المثال ، يمكن للحزام أيضًا مراقبة أنشطة مثل اليوغا والركوع وسلالم التسلق وركوب الدراجات. لكي يكون قياس البيانات فعالاً ، أضافت شركة Samsung شرحًا موجزًا ​​حول كيفية تنفيذ الحركات بشكل صحيح. بالإضافة إلى ذلك ، من الممكن الآن تحديد هدف للنشاط في أحد المعلمات التي يقيسها الشريط مثل المسافة والوقت والخطوات وحتى السعرات الحرارية.

تم تحسين مستشعر معدل ضربات القلب ، الذي كان دقيقًا تمامًا في جهاز Gear Fit السابق ، بحيث يمكن قياس النبض تلقائيًا دون القلق بشأن ما إذا كان الشريط ضيقًا بما يكفي على المعصم أو ما يحدث عندما لا يتحرك. الشاشات المختلفة أكثر وضوحًا وتوفر معلومات أكثر حداثة وتاريخية للنشاط جنبًا إلى جنب مع جميع المؤشرات بحيث كان الغرض من استخدام التطبيق هو عرض جميع المؤشرات والنشاطات والتقارير.

واحدة من أهم الإضافات في الشريط الحالي هي الجمع بين جهاز استقبال GPS المدمج. من الممكن تتبع مسار النشاط (الجري أو المشي أو ركوب الدراجات) دون الاعتماد على الجهاز الخلوي ، وحتى مراقبة التقدم في قطاع غزة نفسه.

يحتوي جهاز Gear Fit 2 الآن على اتصال WiFi يسمح لك بتوصيل المسار بهاتفك المحمول ، بحيث يمكنك تلقي تنبيهات حتى عندما يكون هاتفك غير مقفل. كل ما عليك فعله هو إعداد حساب Samsung على هاتفك ، والاتصال بشبكتك اللاسلكية المحلية وتلقي التنبيهات والإشعارات من جهازك المحمول. يمكنك حتى الإجابة عليها. يحتوي الشريط على 4 غيغابايت من الذاكرة الداخلية ، مما يسمح بتخزين الملفات الصوتية وتشغيلها عبر سماعة بلوتوث. هذا يعني أنه يمكنك بالفعل الذهاب في جولة في الجري بأقل المعدات.

 جير فيت 2 ،مختلف قليلا

التنقل بين الشاشات هو أيضا مختلف. يتم تنفيذه عن طريق الانزلاق أفقيا. تمت إزالة الزر “الخلف” من الشاشة ، والآن يتم تنفيذ العملية ، كما لاحظنا ، مع الزر المادي على جانب الشاشة. الأساطيل لديها بعض الارتباك ، خاصة لأن بجانبها زر المنزل بحيث نضغط أكثر من مرة على زر الصفحة الرئيسية بدلاً من زر الرجوع. تمكنت سامسونج من تحسين الواجهة بحيث يؤدي الجزء الأعلى عملية التشغيل ، تمامًا مثل سلسلة Gear S ، وهناك حاجة إلى القليل من النقر لاستخدام الوضع الجديد بشكل جيد.

استخدام جهاز Gear Fit 2 كساعة ذكية يقدم الشريط عددًا من العمليات الأخرى ، ولكنها محدودة إلى حد ما. يمكنك الرد وإسكات مكالمة ، والتي تتم عن طريق الهاتف ، بالطبع ، لتلقي والرد على الرسائل النصية ، واتس اب ، وهلم جرا. هناك أيضًا عدد من التغييرات المتعلقة بطبيعة إشعار التنبيه ، مع الفصل الاهتزازي بين تنبيه النشاط الرياضي والتحذير المتلقاة من الجهاز الخلوي على شكل اهتزاز واحد والاهتزاز المزدوج. عند توصيل سماعة رأس ، يتم توصيل تنبيه صوتي بالنشاط. كما تم تحسين الدعم العبري أيضًا ، خاصة أن النص المعروض على الشاشة يتم محاذاته للمركز ، لذلك لم تعد مشكلة محاذاة النص إلى اليمين أو اليسار موجودة ، كما أن تركيبة النص العبري المُدمج باللغة الإنجليزية يتم تقديمها جيدًا دون أي مشكلات.

سامسونج والعتاد-صالح-2

مع جميع التحسينات ، لم تعالج سامسونج مشكلة تحديد المسار في Gear Fit 2. على الرغم من وجود وظيفة لتحديد موقع الجهاز من خلال الحزام عندما تنشط الحنفية على الحزام تنبيهًا صوتيًا على الجهاز ، ولكن عند تنشيط تتبع المسار من خلال اهتزاز الهاتف ، سهل.

البطارية

ووفقًا للبيانات التي قدمتها الشركة ، فإن قدرة Gear Fit 2 تبلغ 200 مللي أمبير في الساعة ، ومن المقرر أن تستمر من ثلاثة إلى أربعة أيام. خلال فترة الاختبار ، استغرقت البطارية ما يقرب من يومين ونصف من الاستخدام الكامل حتى يقترح الشريط أن ننتقل إلى وضع توفير شحن البطارية. تباين استخدام اختبارنا – من استخدام Always Active ، ومراقبة النشاط باستخدام GPS ، ومعدل النبض ، وتلقي التنبيهات والرد على الرسائل. عندما تقوم بتعطيل مكونات GPS و Wifi ، والتي غالبًا ما تكون غير ضرورية وتعطل حالة Always On ، يمكنك الحصول على ما يقرب من 12 ساعة عمل إضافية.

عندما تصل طاقة البطارية إلى 15٪ ، يحذر الحزام من هذا ويعرض التحول إلى وضع توفير طاقة البطارية ، حيث يقوم هذا الوضع بتغيير تصميم الواجهة إلى الحد الأدنى عندما يكون النص أبيض ويسمح لبضع ساعات من الاستخدام القليل بما في ذلك ساعة ومراقبة قياس الخطوة وحساب الدرج.

تتم عملية الشحن باستخدام جهاز مغناطيسي مخصص يمكن من تحميل الحزام بشكل مريح للغاية دون النظر إلى أي جانب من جهات الاتصال – فقط دعه يحمّل. لم نقرر ما إذا كان هذا يعد تحسينًا أم لا: فمن ناحية ، كان الطراز السابق يحتوي على محول متصل بالشبكة التي يمكن توصيل كابل الشحن الخاص بهاتفه ، لذا لم تكن هناك حاجة لحمل شاحن آخر. من ناحية أخرى ، كان المحول صغيرًا جدًا بحيث كان من السهل فقدانه ، ولم يكن من السهل استخدامه كالشاحن للطراز الحالي.

بيت القصيد

GearFit 2 هو المسار المثالي للرياضة واللياقة البدنية لمراقبة أي نشاط رياضي. إنك تشعر براحة شديدة على معصمك ، وتظهر كل البيانات المهمة التي تحتاج إليها أثناء نشاطك وفي استخدامك اليومي. إنه قادر على اكتشاف طبيعة النشاط تلقائياً ، إنه سهل الاستخدام للغاية وملائم. تعتبر إضافة مكونات GPS و WiFi ميزة رائعة لأولئك الذين لا يرغبون في التنقل  بالهاتف الخلوي أثناء النشاط. ومع ذلك ، عندما يتعلق الأمر بقدرات ساعة ذكية فإنه لا يوجد حتى الآن ، ومن المؤسف أنه لا يوجد تحكم صوتي وأن التطبيقات بسيطة للغاية. يقف سعر Gear Fit 2 بسعر 899 ريال سعودى ، وهو ما يعتبر منافسا حقيقيا بعض الشيء.

شاهد أيضاً

آسوس مثير للإعجاب: لابتوب رفيع سداسى النوى

 ZenBook Pro الجديد الخاص بالشركات التايوانية مثيرًا للاهتمام بشكل مؤثر إن أجهزة الكمبيوتر المحمولة المزودة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *