الجمعة , ديسمبر 14 2018
الرئيسية / ادوات رياضية / Jaybird X4 توفرسماعات رياضية بإمكانيات جديدة

Jaybird X4 توفرسماعات رياضية بإمكانيات جديدة

قدكان تركيز Jaybird على سماعات الرأس الرياضية على مر السنين وقد سلط الضوء على قدراته في هذا المجال وما زال يؤكد عليها. في العام الماضي قدمت X3 ، التي وفرت للشركة قفزة كبيرة من X2. هذا العام جاء دور Jaybird X4 ، الذي يوفر بعض الميزات الجديدة.

تصميم رياضي

ينظر حوله ، Jaybird X4 يذكرنا جدا من X3. ترتبط السماعتان ببعضهما البعض بسلك مسطح ، مع وحدة تحكم تحكم متصلة بالأذن اليمنى وسماعات الأذن نفسها بسدادات سيليكون مصممة. وزنهم حوالي 14 جراما – وتم تصميم الحبل على الجلوس على الرقبة ، مع حلقة صغيرة في المركز لتقصير وتمديد الحبل بسرعة وأيضا منع سماعات الأذن من الانزلاق في الأذنين.

واحدة من الابتكارات الهامة التي جلبها الجيل الجديد هي مقاومة المياه الكاملة في معيار IPX7 في حين أن النموذج السابق يوفر مقاومة للبقع فقط. ومع ذلك ، لا توصي الشركة بالسباحة معهم. على الرغم من أنها تستطيع البقاء على قيد الحياة على عمق متر واحد لمدة 30 دقيقة ، هذه المقاومة هي للمطر و / أو التعرق.

مثل سماعات الرأس التابعة للشركة ، فإن Jaybird X4 عبارة عن سماعة أذن مع قوس سيليكون كبير مصمم لتحقيق الاستقرار أثناء التدريب. من التجربة السابقة ، التي أثبتت هذه المرة ، كان لدينا أي شك في أن سماعات الرأس لن تتحرك من مواقعها أثناء التدريب ، ولكن بقدر ما نشعر بالقلق ، أدلى جريبيبيرد عدة تغييرات. بالإضافة إلى التصميم الجديد لعصابة الرأس ، أضافت خيارًا بين أختام السيليكون والفقمة ، التي من المفترض أن تكون أكثر ملاءمة للاستخدام – فهي بالتأكيد أكثر مرونة من النموذج السابق ، والراحة في نهاية المطاف هي مسألة ذاتية.

يتيح لك جهاز التحكم عن بعد الرد على المكالمات أو التحكم في مستوى الصوت أو نقل الأغاني بسهولة. تعمل الضغط لفترة طويلة على زر “الوسط” على تنشيط المساعد ومساعد Google في مراجعتنا والاستمرار في الضغط لإيقاف تشغيل سماعة الرأس. تحتوي وحدة التحكم عن بُعد أيضًا على مصباح LED صغير الحجم يعرض حالة سماعات الرأس والميكروفون المستخدم ، بالطبع ، لإجراء مكالمات.

عند تشغيل سماعات الرأس ، يوفر صوت أنثى إخطارًا باللغة الإنجليزية حول حالة البطارية. يمكنك أيضًا الضغط على الزر العلوي أو السفلي في أي وقت لسماع حالة البطارية.

جودة الصوت

بعد التجربة مع جودة الصوت من X3 ، كان التوقع بالطبع من نوعية على نفس المستوى مع الأمل في التحسن. في الواقع ، جودة الصوت Jaybird X4 جيدة جدًا وغنية ودون تدخل حتى في مستويات الصوت المرتفعة نسبيًا. الختم جيد ، ولكن لا يمكن أن تتوقع الهدوء التام ، ولكن على الأكثر للحد من بعض الضوضاء. هناك أيضًا أداة تعادل كاملة مع تطبيق يتيح لك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الأنماط المحددة مسبقًا أو اختيار تخصيص أداة التعادل ، على سبيل المثال مع التركيز على النغمات المنخفضة.

جاءت المفاجأة من جودة الصوت أثناء المحادثة. خلال اختبار ، استدارنا مع سماعات الرأس خلال يوم عمل ، جالسين على أعناقهم وموصلة إلى الهاتف لإجراء مكالمة. كان الصوت جيداً ، بينما لم يشتك الطرف الآخر من الصوت الضعيف أو المتقطع. ومع ذلك ، أثناء الحركة السريعة ، فغالبًا ما يفرك الميكروفون ضد الثوب أو الوجه ، مما يسبب أيضًا ضجيجًا في الخلفية للجانب الآخر.

الاتصال والبطارية

يتم الاتصال الأولي لسماعة Jaybird X4 من خلال الضغط مع الاستمرار على الزر الأوسط حتى يتم وميض الضوء ، ثم إجراء بحث قصير على الهاتف لأجهزة Bluetooth الأخرى المتاحة. لأول مرة ، لم ينجح الإقران بنجاح لأن الهاتف لم يتمكن من التعرف على سماعات الرأس ، وفقط بعد تثبيت تطبيق Jibard ، نجحنا في إنشاء الرابط. لقد أجرينا نفس التجربة على جهاز لوحي ( Teclast T10 ) ولم تكن لدينا مشكلة.

توفر البطارية ما يصل إلى 8 ساعات من الاستماع بحجم معتدل. في وقت طاقة أعلى ، تكون البطارية قصيرة نسبيًا.أعجبنا أن التطبيق يعرض حالة البطارية في شريط المهام على أجهزة Android ، بحيث يمكنك دائمًا الانتباه إليها.

يتم شحن سماعة الرأس بمحوّل مخصص يتصل بالجزء الخلفي من جهاز التحكم عن بُعد مع شحن جهات الاتصال ، مع وجود الكبل القصير المتوفر في المجموعة المتصلة بوصلة USB قياسية. ليس من الواضح بالنسبة إلينا لماذا لا نستخدم على الأقل وصلة microUSB مضمنة. ربما لأسباب فنية حتى لا تزيد من العلامة ، ولكن هذا يعني أن هناك كابل آخر يحتاج إلى التجوال معه لإعادة الشحن.

الخلاصة

شركة مثل Jibird ، التي تركز على مجال واحد ، هي أفضل من منافسيها ، وهذا واضح في المنتجات. Jaybird X4 هي سماعة رأس لاسلكية مناسبة للأشخاص الذين يجمعون بين عدة أنشطة مثل الاستماع إلى الموسيقى والرياضة وبعض المحادثات. فهي ذات جودة عالية جدا ، وتوفير وقت بطارية ممتازة وكافية. سيكون من دواعي سرورنا أن تقوم الشركة بوضع المزيد من الألعاب الرياضية فيها وحفظ الحاجة إلى موصل مخصص للشحن.

كما أنها أرخص من الطراز السابق وتباع بحوالي 600 ريال سعودى.

شاهد أيضاً

آسوس مثير للإعجاب: لابتوب رفيع سداسى النوى

 ZenBook Pro الجديد الخاص بالشركات التايوانية مثيرًا للاهتمام بشكل مؤثر إن أجهزة الكمبيوتر المحمولة المزودة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *