الأحد , نوفمبر 18 2018
الرئيسية / هواتف ذكية /  iPhone XS – ترقية سهلة ولكن باهظة الثمن

 iPhone XS – ترقية سهلة ولكن باهظة الثمن

 

مرت أسبوعين فقط منذ أن أعلنت شركة Apple عن هاتفها XS و XS Max ، الجيل الجديد من هواتفها ، وحصلنا على جهاز iPhone XS لمراجعة موجزة. أنت بالفعل تفهم النتيجة النهائية من العنوان. على مدار السنوات القليلة الماضية ، كل عملية إطلاق لجهاز مزود بالامتداد S ، لم نر أي تغييرات كبيرة ، ولكن ماذا يقدم جهاز iPhone XS ، خاصةً بالنسبة لأولئك الذين توقفوا عن استخدام جهازهم القديم؟ وما الجديد؟

نفس التصميم ، لكن التغيير فى الداخل

يأتي iPhone XS بعد عقد من عقود Apple iPhone X. والتى سرعان ما أصبحت واحدة من أشهر هواتفها المشهورة ، فقط بسبب العائق الذي أصاب العديد من الهواتف الأخرى خلال العام الماضي. لذلك ، فلا عجب أن قررت شركة أبل أن تترك التصميم نفسه. في الواقع ، حتى الشاشة لا تزال بنفس الحجم.

ومع ذلك ، فإن جهاز iPhone XS هو جهاز رائع ، خصوصًا بفضل الإطار المعدني اللامع ، والزجاج الخلفي وتثبيت الجودة – كما تعرف أبل دائمًا كيفية القيام بذلك. سوف يلاحظ الناس حاد العينين تغييرات طفيفة. واحد منهم هو مواقع أشرطة الهوائي. أثرت هذه على المتحدث في الجزء السفلي من الهاتف الذي أصبح غير متماثل ، وليس شيء نتوقع رؤيته من أبل.

حجم شاشة AMOLED هي 5.8 بوصة ويشار إليها باسم Super Retina Display 2436 x 1125 pixels. شاشة XS Max هي 6.5 بوصة بدقة 2688 × 1242 بكسل. نسبة العرض إلى الارتفاع للجهازين هي 19.5: 9.

 العائق الأكثر ظهوراً هو في تصميم الجهاز. ولكن بالإضافة إلى التصميم ، فإنه يتداخل أيضًا مع استخدام العرض الكامل ، مثل عند تصفح الشبكة أو مشاهدة مقاطع الفيديو. وضعت شركة آبل جهاز استشعار معرف الهوية ، والذي ، وفقا لأبيل ، تم تحسينه بشكل طفيف ويحدد المستخدم بشكل أسرع. نحن نعترف بأننا لم نلاحظ أي تغيير ، ومشكلة استخدام أشعة الشمس المباشرة لا تزال سليمة ، ويواجه المستشعر صعوبة في تحديد الوجوه.لمحبي Animoji ، أضافت دائرة الرقابة الداخلية 12 خيار إنشاء صورة شخصية مخصصة يمكن تغييرها وفقًا للخصائص الشخصية لكل مستخدم بما في ذلك بنية الوجه والشعر والعينين والملحقات والمزيد.

التحسين الرئيسي هو الأجهزة

سواء كان ذلك من الجيل S أم لا ، تقدم Apple كالعادة شريحة جديدة. هذه المرة هو A12 وليس مجرد B12 Aion B12. قد يكون اسم التفجير دليلاً على أن الشركة قد انتقلت إلى إنتاج 7 نانومتر ، وهو من بين أول المنتجات في سوق الهاتف المحمول ، لذلك لا يزال يتم تصنيع Snapdragon 845 عند 10 نانومتر.

لا حاجة لقراءة الأرقام في حدث الإعلان – “15٪ أسرع من الجيل السابق” – لفهم أنه من الواضح بشكل أسرع وكفاءة في استخدام الطاقة. ويشعر التغيير بشكل رئيسي أن العمل مع iPhone XS بطريقة هائلة ويستجيب بشكل جيد وسريع.تغيير ملحوظ آخر هو شريحة الرسومات التي تقول Apple أنها تقدم ضعف الأداء مقارنة بالجيل السابق.

كما يقدم هاتف iPhone XS غيار IP68 مضاد للماء ، وهو عبارة عن ترقية سهلة إلى IP67 من X ، مما يعني أنه يمكنك الغوص معه بعمق 2 متر لمدة 30 دقيقة. لا شيء حاولنا لوحدنا. هناك أيضا بطارية أقوى ، والتي بجانب المعالج الاقتصادي يضمن ويقضي يوم كامل من العمل.

مع iPhone XS ، تقوم Apple بتحرك آخر نحو eSIM ، والذي سيطلق في المستقبل الحاجة إلى إدخال بطاقة للتحدث على الهاتف. في هذه الأثناء ، هذه هي الثانية التي ستعمل مع تحديث البرامج الذي سيأتي لاحقاً .

لقد جلبت iOS 12 عددًا من التحسينات التي قام بها حتى أصحاب iPhone من الأجيال السابقة بتحديث هواتفهم المعترف بها بالفعل. أحد الاختراعات هو اختصارات تتيح للمستخدم إنشاء اختصار مخصص وفقًا لتدفق الأوامر. شيء آخر مهم بنفس القدر هو تجميع التنبيهات معاً وتضمين خيار اختيار وضع جديد للحد من استخدام الهاتف ، أو على الأقل للسماح للمستخدم بمعرفة مقدار الوقت الضائع في التطبيقات المختلفة.

الكاميرا (ليس أفضل) أمر جيد

توفر مجموعة التصوير الفوتوغرافي لـ iPhone XS كاميرتين مزودتين بمستشعرات بدقة 12 ميغابكسل ، مع جهاز استشعار رئيسي مجهز بعدسة أوسع وعدٍ للصور المحسنة حتى في ظروف الإضاءة السيئة. مفتاح فتحة العدسة الرئيسية هو f / 1.8 والثاني f / 2.4 ، مع العدسة الثانوية كونها المقربة وتوفير تقريب بصري x2. الكاميرا السلفية هي دقة 7 ميجا بكسل ولها فتحة f / 2.2.

هناك أيضًا التعلم الآلي ، مما يساعد على التقاط صور أفضل ، إلى جانب دعم HDR المحسّن الذي يساعد في الحصول على مزيد من التفاصيل في الصورة. في الوضع الرأسي ، يتم استخدام صورة المستخدم باستخدام تقنية TrueDepth من Apple ، وهي قادرة على التعرف بوضوح على كائن الصورة والمسافة خلفها. يمكنك أيضًا تغيير خلفية التمويه (Bokeh) حتى بعد التقاط الصورة.

ليس من المستغرب ، كانت الصور التي أخذناها جيدة ، ولكن ما أدهشنا أكثر كان سرعة التصوير الفوتوغرافي. لم يكن علينا أن ننتظر لحظة بين صورة وصورة ، مما يدل على أن أبل قد تمكنت من تحسين كل ما يتعلق بقدرات التصوير الفوتوغرافي على iPhone XS. ومع ذلك ، لا تزال أبل في مجال التصوير الفوتوغرافي بسبب وجود كاميرات أفضل بالفعل وفي السنة التي ستبدو جيدة لنا ، سنرى المزيد من الشركات القادرة على التسلق إلى مجال الكاميرات المتميزة مثل الكاميرا الثلاثية من Waui (Hauwei) أو كاميرا Pixel 2 التي تعتبر الأفضل اليوم وهذا قبل تم إطلاق Pixel 3.

لماذا مكلفة جدا؟

لذلك نعم ، لا يوجد لدى iPhone XS ما تقدمه. المزيد من الأداء والمزيد من الكاميرا والمزيد من البطارية. في الواقع ، لا يختلف كثيرا عن أي جيل جديد. من ناحية أخرى ، تم العثور على السعر. قفزت شركة آبل سعر هاتفها إلى مستوى غيرمسبوق من الأسعار ، ولذلك كنا غاضبين للغاية .

لدى أي شخص يحتفظ حاليًا بجهاز قديم سببًا كافيًا لعدم الترقية. ومع ذلك يدغدغه وهو على استعداد لإنفاق المبلغ المرتفع – الذي سيتم تجديده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *