الأحد , نوفمبر 18 2018
الرئيسية / الكترونيات / هواوي ميت 20 برو ينافس Samsung Note 8 و iPhone XS

هواوي ميت 20 برو ينافس Samsung Note 8 و iPhone XS

تلاحظ شركة Huawei أن سلسلة P هي سلسلة رائدة. ولكن ، من الناحية العملية ، يبدو أن المعنى الحقيقي للهواتف العلمية تتحقق بالفعل من قبل سلسلة ميت. إذا كان لنا أن نعطي تعريف التعريف الذي نطلق عليه ربما سلسلة مبتكرة أو تجريبية من Wavi – وعلى الأقل في حالة سلسلة من الأجهزة ، فربما يكون Mate 20 صحيحًا. يبدو أن الشركة في كل مرة ، وخاصة هذه المرة ، تقدم أفضل المنتجات التكنولوجية التي تقدمها في هذه السلسلة.

إذا كان هناك شعور ، صحيح تماما ، أن سوق الهاتف كان عالقا في مكانه ، وأن البائعين كانوا يعتمدون على تحسينات الأجهزة الصغيرة في أحسن الأحوال أو الحيل في أسوأ الأحوال ، كان vavoye قادرين على تحقيق تحسينات تكنولوجية هامة مع Mate 20 Pro والأهم من ذلك – مفيد.

تحديث تصميم Mate 20 Pro

يتمتع جهاز Mate 20 Pro بمظهر عصري ، مع الجزء الأمامي والخلفي للجهاز المصنوع من زجاج موحد مع جوانب ذات حواف محدبة. إنه تصميم يجذب الإنتباه فهو لا يختلف عن Samsung Galaxy S9 إلى نصف قطر المنحنيات.

ماتي 20 بيرو

في الدفاع عن Wavi ، ستكون الشركة قادرة على حقن التصميم المألوف والمحبوب قليلاً من الحمض النووي لسلسلة Mate: على الجزء الخلفي من الجهاز لون أزرق فاتح جنبًا إلى جنب مع أشرطة فضية تمنح الزجاج شعورًا خشنًا. إنه يمنحها مظهرًا فريدًا ويساهم في الحصول على قبضة أفضل.

عند تشغيل الجهاز ، لا يمكنك ملاحظة أن شاشة AMOLED مقاس 6.4 بوصة تمتد بالكامل تقريبًا من البداية إلى النهاية. نسبة العرض إلى الارتفاع للشاشة هي 19: 9 ، ويتلاشى الجزء العلوي من الأخدود. تشغل الشاشة 88٪ من المقدمة ، وهي واحدة من أعلى النسب في السوق الحالية ، في هذا الصدد ، وهي بالتأكيد تعطي الجهاز مظهرًا عصريًا وفريدًا.

تحتوي الشاشة على دقة 3120 × 1440 بكسل. تقدم لوحة AMOLED ألوانًا زاهية مع تباين مذهل وألوان سوداء عميقة ، ولم نواجه مشكلة التوحيد أو “التراب” بدرجة وضوح منخفضة أو مشكلة في استخدام الشاشة في يوم مشمس بشكل خاص.

يحيط الجسم الزجاجي إطارًا معدنيًا على الجانب الأيمن مع أزرار التحكم الموجودة على وحدة التخزين وزر التنشيط الذي تلقى لهجة بسيطة بلون بارز. للأسف ، يصر Bowavi على التمسك بهذا الترتيب ، الأمر الذي يؤدي إلى العديد من الأخطاء التي يتم الضغط عليها دون قصد زر التشغيل بدلا من زر التحكم في الصوت.

أحد التغييرات في Mate 20 Pro ، حتى لو كانت خفيفة ، في الجزء السفلي من الجهاز: هو موقع درج SIM الذي يمكن أن يستوعب بطاقتي SIM أو بطاقة SIM بجانب بطاقة الذاكرة في المعيار الخاص الجديد من WANO ، نانو Memoey فى السوق.

يوجد بجانب درج SIM موصل USB Type-C يمكن استخدامه أيضًا كمكبر صوت. والمثير للدهشة أن الصوت الذي ينتجه المؤلف يصل إلى مستويات عالية ، ومع ذلك فإن الأصوات المنتجة لا ترتفع ، ونادراً ما تبدو سليمة. تكمن المشكلة في أنه من الصعب ، في معظم الأحيان ، الاستمتاع بالصوت الناتج عن الصك لأنه ، نظرًا لصغر حجم الغطاء ، يمكن حجبه وغفله بسهولة عند حمل الجهاز ، مما يؤدي إلى تعتيم الصوت. من المؤسف أن يحدث هذا ، ويبدو أن المجتمع ضحى بقابلية الاستخدام من أجل الحفاظ على توازن التصميم.

يتم ترتيب مجموعة الصور الفوتوغرافية الثلاثية في الجزء الخلفي من Mate 20 Pro ، والتي سيتم قراءتها في وقت لاحق ، في وسط الجهاز فوق مربع أسود يعطي الجهاز مظهرًا متماثلًا. ما يبرز هنا هو غياب قارئ بصمات الأصابع – Wavi ، في هذا الجهاز بالتحديد ، تم استيعابه تحت الشاشة ، ويعمل بشكل جيد وسريع تقريبًا ويقرأ بصمة عادية. ومع ذلك ، فبالرغم من أنه يقع بالضبط حيث تستريح أصابع اليد بشكل طبيعي ، إلا أنه يلزم إجراء تعديل بسيط لأن هناك حاجة إلى نقرة أقوى قليلاً لتسجيل بصمات الأصابع ، بالمقارنة مع الباترة الطفيفة التي عادة ما تكون كافية لقارئات بصمات الأصابع الكلاسيكية. هذا هو واحد من التصاميم الأكثر نجاحا في الشركة.

مستشعر بصمات الأصابع تحت الشاشة

كشف العمق 

العيب في الجزء العلوي من الشاشة هو متوسط ​​الحجم. على الجانب الأيسر ، فإنه يترك مساحة لمدة تصل إلى أربعة رموز تحذير ، بينما يوجد على الجانب الأيمن مساحة للساعة ورموز مؤشر متنوعة مثل عداد البطارية وقوة الإشارة وما إلى ذلك. يرجع حجمه إلى تضمين مستشعرات الأشعة تحت الحمراء للتعرف على العمق الذي يستخدمه الجهاز لرسم الوجوه والكائنات.

ويُعد تعيين الوجه بطبيعة الحال لصالح تحديد الهوية البيومترية وإلغاء قفل الجهاز ، وهي قدرة تعمل بسرعة وسهولة.ولكنها ليست آمنة كما قد تعتقد ، وكما هو الحال مع الهواتف الأخرى ، يمكن تجاوزها أيضًا.

يمكن أيضًا استخدام إمكانات رسم الخرائط لرموز الرموز التعبيرية المفضلة. لم تكن تجربتنا خلال هذا الاختبار ناجحة لأن أكثر من مرة لم يتم تسجيل تعبير الوجه بنجاح ، وكانت النتائج الناتجة إما متأخرة أو مجمدة. ومع ذلك ، ليس من الواضح أين تكون المشكلة بالضبط ، لأننا قد واجهنا بالفعل أشخاصًا آخرين أنتجوا رموزًا تعبيرية ناجحة للغاية.

مجموعة التصوير الأكثر شمولا

في وقت سابق من هذا العام ، تمكن باوافي من تصنيف كاميرات التصوير في موقع Dxomark باستخدام طرازي P20 و P20 Pro. فازوا بمكان الشرف في المكانين الأولين. في حين أن P20 Pro لا يزال في القمة ، يمكن ببساطة أن تواصل باوافي استخدام مجموعة التصوير هذه وما زالت تقدم أفضل كاميرا في السوق ، على ما يبدو.

لكن مجموعة صور Mate 20 Pro تتضمن عدة تغييرات. لا يزال من الممكن العثور عليه في الكاميرا الرئيسية بكاميرا 40 ميجابكسل وفتحة f / 1.8 التي تنتج 10 ميجابكسل ، وتجمع بين أربعة بكسلات قريبة. وإلى جانب ذلك ، لا يزال بإمكانك العثور على الكاميرا المقربة ذات 8 ميجابيكسل مع مفتاح f / 2.4 الذي يوفر ما يصل إلى 3x تقريبًا أو ما يصل إلى 10 أضعاف تقريب التكبير الرقمي.

الفرق هو ، كيف لا ، الكاميرا الثالثة في المصفوفة التي توفر دقة 20 ميجا بكسل وعدسة عريضة للغاية 16 ملم وعدسة عدسة f / 2.2 ، والتي تتيح لك التقاط مشاهد واسعة جدًا ، ومن ناحية أخرى ، الصورة تصل إلى 2.5 سم.

من ناحية الأجهزة ، هذا يجعل جهاز Mate 20 Pro الجهاز الأكثر تنوعًا في مجال التصوير الفوتوغرافي ، ويستجيب لكل موقف. سواء كانت الصور واسعة ، لقطات ماكرو وصور عن قرب.

بالإضافة إلى ذلك ، لا يزال التصوير الليلي للجهاز في دوري مختلف عن المنافسين ويمكنه الحصول على صور جيدة جدًا من الجهاز حتى في سيناريوهات مظلمة بشكل خاص ، وعندما تكشف الصورة تفاصيل بالكاد يمكن تمييزها في العين ، إن وجدت.

ومن المستحيل تجاهل قدرات تطبيق الكاميرا ، والذي يتضمن الذكاء الاصطناعي ، والذي يمكنه تحديد نوع السيناريوهات الفوتوغرافية وتطبيق أفضل الإعدادات. هذه هي القدرة التي تبنتها الشركات المصنعة المتنافسة ، وهي ليست فريدة من نوعها لشركة Wavi. لكن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يكشف أيضًا عن اهتزازات اليد ويعرض استقرار الصورة الذي يجمع بين الأجهزة والبرمجيات. هذه قدرة مذهلة لالتقاط ليس فقط الصور والفيديو والصور الثابتة دون تلطيخ ، ولكن أيضا يساعد وضع التصوير الليلي للجهاز.

 

ولكن حيث الذكاء الاصطناعي هو أكثر إثارة للإعجاب من أي شيء هذه المرة هو القدرة على التعرف على الأشخاص في الصورة وتمييزهم عن الخلفية. عادة ما تكون هذه هي القدرة على إنشاء لقطات بعمق أو تأثير bokeh ، ولكن Bawwe قد اتخذت هذه الخطوة خطوة إضافية في مجال الفيديو ، عندما يستطيع الذكاء الاصطناعي الآن فصل الأشخاص عن الخلفية وتطبيق تأثيرات مختلفة عليهم ، سواء كان ذلك في الخلفية أو رسم العالم باللونين الأبيض والأسود عندما يظل فقط الأشخاص في الفيديو ملونًا.

 

منذ تطبيق التأثير في الوقت الحقيقي ، يتم عرض كل شيء على الشاشة بالفعل أثناء التصوير ، دون مزيد من المعالجة ، عندما تكون النتيجة النهائية ، حتى وإن لم تكن مثالية تمامًا ، مثيرة للإعجاب بشكل خاص وتمكنت من ترك كل تلك التي أظهرناها القدرة على فتح الفم. نعم ، حتى هواة iPhone.

بالإضافة إلى ذلك ، عند تصوير فيديو ، يمكنك حفظ التركيز المستمر على الموضوع من خلال تتبع موقعه.

تكمن المشكلة في كاميرا Mate 20 Pro في أنه على الرغم من أن الجهاز مجهز بمعالج Kirin 980 القوي ، إلا أن الجهاز لا يزال لا يدعم تصوير الفيديو والصورة بدقة 4K / 4K ، ومع التصوير بجودة 4K ، فإنه يفقد قدراته على تثبيت الصورة.

الأداء في توربو

قامت Wavai بتجهيز جهاز Mate 20 Pro ، وفي الواقع Mate 20 ، على نظام رقاقة HiSilicon Kirin 980 الجديد ، والذي يعد الأول من الناحية العملية لإنتاج طباعة حجرية 7 نانومتر. يحتوي النظام على مركزين في نطاق 2.6 جيجاهيرتز ، و 2 قلبان إضافيان عند 1.92 جيجاهرتز و 4 قلب عند 1.8 جيجاهرتز. الذاكرة العاملة للجهاز هي 6 غيغابايت.

نتائج اختبارات الأداء مثيرة للإعجاب. في تطبيق AnTuTu ، تلقى الجهاز نتيجة 250،674 نقطة. هذه ليست أعلى نتيجة تحقق في اختباراتنا ، ولكنها تضعها في الصف الأمامي مع الأجهزة الرئيسية المجهزة بشريحة Snapdragon 845 من كوالكوم.

خلال فترة الاختبار بالكامل ، لم نتمكن من إجهاد الجهاز عند تشغيله لعدة تطبيقات في نفس الوقت أو ألعاب ثلاثية الأبعاد ثقيلة مثل PUBG و Fortnite ، والتي لم تتطلب أي جهد خاص ولم تعاني من ارتفاع درجة الحرارة. على الرغم من أنه يجب ملاحظة أن الألعاب التي تم فحصها لم يتم تكييفها بعد لمواصفات الجهاز ولا يمكن تشغيلها في الوضع بأعلى إعدادات الرسومات.

كما شملت Wavi وضع turbo هذه المرة مما يسمح للمعالج أن يعمل بأعلى سرعة وذلك للسماح بتشغيل الألعاب أو التطبيقات بأقصى سرعة. ﺗﺤﺬر اﻟﺸﺮكة ﻣﻦ أن اﻟﻮﺿﻊ ﻏﻴﺮ ﻣﺨﺼﺺ ﻟﻠﻌﻤﻞ ﺑﺸﻜﻞ ﻣﻨﺘﻈﻢ ﻷﻧﻪ ﻗﺪ ﻳﺆدي إﻟﻰ إﺣﻤﺎء اﻟﺠﻬﺎز وﺗﻠﻒ أداء اﻟﺒﻄﺎرﻳﺔ.

من حيث وقت الاستخدام هو حصان عمل حقيقي لأننا كنا قادرين على الوصول إلى نهاية يوم العمل الذي شمل الاستخدام المكثف للجهاز عندما ظلت بطارية الجهاز أكثر من 30٪. مع متوسط ​​الاستخدام ، من الممكن الوصول إلى وقت الاستخدام لمدة يومين ، حتى مع وجود بطارية كبيرة توفر سعة تشغيل تصل إلى 4،200 mAh. في اختبار البطارية PC Mark ، كان الجهاز قادرا على الوصول إلى وقت العمل المستمر من 12 ساعة ونصف الساعة.

عند نفاد طاقة البطارية ، يمكن شحنها باستخدام الشحن اللاسلكي. يدعم جهاز Mate 20 Pro معيار Qi مع طاقة تصل إلى 15 وات ، أو يمكنك اختيار شحن سريع جدًا مع الشاحن المرفق في علبة ذات طاقة عالية تبلغ 40 وات – ويمكنه شحن 70٪ من البطارية خلال نصف ساعة.

بالإضافة إلى الشحن اللاسلكي ، يدعم الجهاز خيار الشحن العكسي اللاسلكي المريح الذي يتيح شحن الأجهزة الأخرى التي تدعم الشحن اللاسلكي.

يأتي جهاز Mate 20 Pro خارج العلبة مع Android 9.0 مع EMUI shell 9.0. لا تتضمن الواجهة تحسينات ثورية على الإصدار السابق ، ولكنها تجلب تحسينات ترحيبية مثل إعداد قائمة الإعدادات وتحسين التنقل في التطبيقات المدمجة ودعم إيماءات التنقل الجديدة – القضاء تمامًا على أزرار التنقل للاستفادة الكاملة من الشاشة.

ما هي الإيماءات التي يمكن استخدامها؟ مرِّر سريعًا للوصول إلى الشاشة الرئيسية ، واسحب إلى أسفل الشاشة لفتح قائمة التطبيقات الأخيرة ، ثم اسحب من حافة الشاشة جانبًا إلى الترجيع ، ثم اسحب لأعلى من أسفل اليسار أو اليمين لتنشيط خدمة مساعد Google.

استخدام الإيماءات في الغالب بديهية ، باستثناء الانزلاق من جانبي الشاشة لإمكانية التكرار. عند التمكين ، فإنه يتجاوز إعدادات التطبيقات الأخرى التي تستخدم نفس الإيماءة لفتح القائمة الجانبية ، ولكن هذه الحالات يتم فحصها بحالة.

من المثير للدهشة أن إيماءات التنقل لا تتداخل مع الألعاب لأن نظام التشغيل يتعرف عليها ويطلب إجراء الإيماءة مرة أخرى للتأكد من أنها ليست خطأ.

إذن ماذا يعني كل هذا؟

Mate 20 Pro هو واحد من أكثر الأجهزة المتوازنة التي نلتقيها. وهي مجهزة بأفضل التقنيات من الشحن السريع ، قارئ بصمات الأصابع تحت الشاشة ومجموعة صور ثلاثية مع قدرات فريدة من نوعها. كما أنه يوفر مواصفات قوية بشكل خاص مع عمر البطارية المذهل ، وكلها ملفوفة في عبوة جميلة وحديثة ، مما يجعل من السهل الوقوع في حبها.

ولكن من المستحيل تجاهل الفيل في الغرفة وهذا هو الثمن – حيث يتم تقديمه مقابل 3.999 ريال سعودى ، وهو أعلى سعر تم حجزه حتى الآن للشركات المصنعة الراقية مثل Samsung Note 8 أو Apple’s iPhone Xs.

لذلك يمكنك القول أن Mate 20 Pro قادر على التنافس معهم وإعطائهم معركة التنافس، بما في ذلك السعر.

شاهد أيضاً

ما هو التلفاز الافضل هذا العام

اختبر أجهزة تلفزيون 4K الجديدة   في كل عام ، يطلق صانعي التلفزيون إعلانهم التلفزيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *