الأحد , يناير 20 2019
الرئيسية / الكترونيات /   نستولوجيا رائحة الماضى :تجربتنا لجهاز Mini SNES وحدة التحكم Nintendo

  نستولوجيا رائحة الماضى :تجربتنا لجهاز Mini SNES وحدة التحكم Nintendo

لا نريد أن نخبرك بعدد السنوات التي مرت منذ إطلاق أول وحدة نينتندو SNES ، ولكن إذا كنت تتذكرها ، فمن المحتمل أن تكون على الأقل في العقد الثالث. أطلقت الشركة مؤخرًا نسخة مدمجة من وحدة التحكم الأيقونية التي تأتي مع 21 لعبة وتأتي الآن إلى  الشرق الأوسط. أخذناها للمراجعة ، وعدنا في حب.

 

أدركت نينتندو على ما يبدو أن الناس متعطشون لمنتجات ذات رائحة حنين ، وبعد العام الماضي أصدرت الشركةنسخة مصغرة من NES تضمنت أفضل الألعاب الشهيرة منذ ستة أشهر ، تم إطلاق نسخة جديدة من SNES ، أول كاتب نينتندو ، في عام 1991. تأتي وحدة التحكم المدمجة مع اتصال HDMI ومجهزة بـ21  من الألعاب  بحجم 16 بت.كما جاء المنتج إلى الشرق الأوسط متأخراً قليلاً ، مما يجعله هدية مثالية للعطلة القادمة أخذناه لمراجعة موجزة لمعرفة ما إذا كان مجرد وسيلة للتحايل والحماس عابرة ، أو أنه كان هناك عودة مجنونة وجذابة هنا.

رحلة العودة في الوقت المناسب

يتصل SNES عبر كابل HDMI بأي شاشة تلفزيونية أو شاشة كمبيوتر ، ولا يهم كم هو حديث ، لأن الشاشة ذات الجودة الأعلى ستتغير في الوقت الحالي الذي سيعيدك لعدة عقود. عملية التثبيت بسيطة للغاية وتشمل توصيل اللافتين إلى موقعهما المحدد في وحدة التحكم (إذا كنت تريد اللعب مع شخص آخر) ، وتوصيل وحدة التحكم بالطاقة والشاشة / الكمبيوتر عبر كبل HDMI. بمجرد توصيل كل شيء ، ستظهر لك الحركة الطفيفة لتحريك مفتاح الطاقة إلى وضع الطاقة الشاشة الرئيسية التي ستأخذك على الفور في السفر عبر الزمن.

في شاشة الإعدادات يمكنك اختيار الشاشة التي تناسبك ، والأكثر إثارة للاهتمام هو مرشح CRT. إنها شاشة تحاكي الشيء الحقيقي ، وتظهر الألعاب على أنها خيالية كما هي من قبل. خيار آخر هو عرض “Pixel Perfect” للحصول على مظهر مصقول ومُصقول أو 4: 3. لاحظ أن وحدة التحكم نفسها لا تحتوي على مكبرات صوت مضمنة ، مما يعني أنه إذا قمت بتوصيلها بشاشة بدون سماعات ، فإن التجربة تكون مخيبة للآمال بعض الشيء. ميزة أخرى لطيفة هي إمكانية تغيير الموضوع ، أي إطار الصورة الذي يحيط اللعبة – ليس حرجًا ، بل من الرائع الالتزام.

يأتي SNES مع 20 لعبة مدمجة و Star Fox 2 كمكافأة عليك العمل بجد للاستمتاع بها. وتشمل قائمة الألعاب سوبر ماريو  ، زيلدا ، ستريت فايتر 2 ، كاستلفينيا ، بانش آوت ودونكي كونغ البلد. يجب أن أعترف أنه بعد سنوات من النسيان لتأجيل الإشباع ، جلبتني التجربة مرة أخرى قبل بضع سنوات وذكّرني بأن الحياة كانت محدودة ، وإذا تم رفضك ، عندئذ تم استبعادك.

إذا كنت تستعد للاحتماء بسهولة ، ربما لا تكون هذه الوحدة مناسبة لك ، لأنني حتى أنا ، الذي عرّف نفسي بهدوء في 97٪ من الوقت ، حصلت على قدر كبير من الأعصاب عندما تم استبعادي ، وكان علي أن أبدأ كل الخطوات منذ البداية. ولكن من ناحية أخرى ، فإنه يضيف فقط إلى التجربة الأصيلة ، أن كل شيء يبدو ، ويقيم ويتصرف مثلما هو الحال في التسعينات.

ليس كل شيء مثل الأصلي

يتضمن Mini SNES خيارات أخرى مثل إعادة التشغيل بحيث يمكنك مشاهدة لعبتك والتعلم من الأخطاء وإمكانية إيقاف اللعبة ، وحفظ النقطة التي وصلت إليها ومتابعتها في وقت آخر ، دون أن تفقد تقدمك.

من حيث تجربة اللعبة – ألعاب السباقات مثل Mario Kart ليست مصممة لأولئك الذين لديهم حساسية المعدة ، لأن المظهر المتقلب والهزال هي وصفة للدوخة مصحوبة بغثيان معتدل. في ألعاب أخرى أكثر استرخاءً مثل Street Fighter 2 أو Donkey Kong ، لم نواجه ظاهرة مشابهة ، وكانت التجربة سلسة وممتعة وممتعة.

بطبيعة الحال ، فإن الكثير من المتعة على وحدة التحكم هي القدرة على اللعب مع الأصدقاء ، ويمكن بسهولة تحديد الألعاب التي تدعم لاعبين اثنين بواسطة رمز يظهر بجانب العنوان على الصفحة الرئيسية (الرسم وكتابة العلامة 1 أو 2). بعض الألعاب هي Multiplayer وغيرها ، مثل Super Mario – Tor Tor. فيما يتعلق بالواجهة والتحكم – يستغرق الأمر بعض الوقت للتعود على ما يفعله كل زر ولكن Nintendo تتأكد من تذكيرنا باستخدام وسيلة إيضاح تظهر في أي لحظة على الشاشة.

بعض الأشياء الأقل نجاحًا لنا في SNES Mini هي أنه من أجل الخروج من اللعبة والعودة إلى الشاشة الرئيسية ، يجب أن تقوم فعليًا بالنقر فوق زر إعادة التعيين الموجود على وحدة التحكم نفسها. مرهقة بعض الشيء ، ويرتبط بقضية أخرى إشكالية تلمس طول كابلات العلامات ؛ فهي قصيرة جدًا ، مما يعني أنه سيكون عليك الجلوس بالقرب من الشاشة أو التلفزيون ، أي في بعض الحالات على الأرض ، وليس على الأريكة كما كنت تلعب مع Playstation أو Xbox. نقطة أخيرة للتحسن هي أن مخزون الألعاب محدود. أي أن وحدة التحكم تأتي مع 21 لعبة بطريقة منظمة وهذا كل شيء. سيكون من اللطيف لو أن وحدة التحكم لديها نوع من التواصل بحيث كان من الممكن تحديث الكتالوج وتنزيل أخرى جديدة ، كما كانت عليه من قبل ، لشراء شرائط جديدة بمجرد سئمتك من الألعاب الحالية.

بيت القصيد

ليس هناك شك في أن وحدة التحكم كانت قادرة على خلق ضربة حنين خطيرة بين جميع أعضاء النظام وخارجه ، حتى الناس من دون أي لمسة تكنولوجية ، الذين تلقوا ببساطة الفلاش باك للبنات. هذا هو منتج سوبر لطيف وهدية مثالية للمهوسين من جميع المستويات ، لكننا لا نرى أي شخص شراء مثل هذه المجموعة لنفسه. سعر وحدة التحكم هو 500 ريال سعودى .

شاهد أيضاً

“ريفيوهاتى” تختبر الـ ADS-2400N Brother Scanner

لقد قمنا فى موقعنا بعمل اختبار بسيط وتجربة رائعة للماسح الضوئى ADS-2400N Brother Scanner وكان هذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *