الجمعة , ديسمبر 14 2018
الرئيسية / الكترونيات / دليلك لشراء جهاز كمبيوتر محمول

دليلك لشراء جهاز كمبيوتر محمول

دليلك لشراء جهاز كمبيوتر محمول

بدأت فى البحث عن جهاز كمبيوتر جيد بالنسبة لي. في ذلك الوقت لم يكن لدى خيار الطلب مباشرة سوى من أمازون إلى الشرق الأوسط  ، وكانت الأسعار في السعودية مجنونة وبحثت عن طريقة للحصول على كمبيوتر محمول رائع يأتى إلى عنواني. مكنتني رحلة عمل قام بها شخص من العائلة من  الاستفادة من فرصة كبيرة للحصول على مواصفات ممتازة من الولايات المتحدة في فجوة كبيرة في الأسعار مقارنة بالبلاد ، لذلك كان لدي جهاز كمبيوتر أفضل وأقوى بكثير وأقوى بكثير من مئات الطلاب المجاورين لي. بالنسبة لي ، بالطبع ، ولكن بالنسبة للعائلة والأصدقاء ومكان العمل ، ولقد أخذت بعض الدروس أيضًا ، وتعلمت بعض الدروس.

السعر!

… “تبحث عن جهاز كمبيوتر لتصفح الإنترنت والمكاتب والإنترنت حتى 1000 ريال سعودى” …

… “تبحث عن جهاز كمبيوتر محمول لطالب يصل إلى 2000 ريال سعودى” …

كلنا نميل إلى الوقوع في رقم جولة معين. على أجهزة الكمبيوتر ، يبدو أن الأرقام الطوبولوجية التي يحبها الجميع هي 1000 و 2000 و 2500. كنت تبحث عن بعض الصيغة التي لا توجد بالضرورة. منتج يناسب جميع متطلباتك وسوف يلبي الميزانية المحددة التي حددتها ، حتى قبل أن تتحقق من الأسعار وما هو مناسب لك.
وبالطبع ، يمكنك العثور على جهاز كمبيوتر في كل ميزانية تقريبًا ، ولكن وضع ميزانية صارمة وتعسفية – هو في الواقع اختيار اقتصادي ضعيف!
نعم ، بخلاف دعاة المدربين المستهلكون والمقالات على الشبكة توصي بأن تلتزم بعدد معين ، على أجهزة الكمبيوتر – الاستثمار يؤتي ثماره!

إذا كانت الهواتف الذكية أفضل من شراء العلم الباهظ والداخلية أكثر من شراء أداة العلم بسعر الراتب الكامل ، لأنه في كل عام هناك قفزة كبيرة في القدرات والأداء والكاميرا ، فضلا عن ارتداء البطارية وحقيقة أنه في أي لحظة يمكن أن ينزلق الجهاز ببساطة عن أيدينا ويكسر / المسروقة / المدللة أو المفقودة ، ليست كذلك مع أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، التي تجلس بأمان في حقيبة أو على الطاولة وتخدم في المتوسط ​​- أكثر من عامين.
من الجيد اختيار جهاز كمبيوتر أقوى قليلاً وأفضل من المساومة على جهاز كمبيوتر “كاف” ورخيص الآن ، فقط لمقابلة الميزانية التخيلية التي وضعناها مسبقًا.
هذا سيكون له تأثير إيجابي ليس فقط على خبرتك في استخدام الكمبيوتر – أسرع (توفير الوقت) ، جودة أعلى ، شاشة أفضل ، وزن أقل ، إلخ ، ولكن يعني أيضًا أن الكمبيوتر سيكون أفضل وأكثر متعة لمدة عام واثنين آخرين !

لذلك ، فإن الخيار الاقتصادي الصحيح لشراء جهاز كمبيوتر ، وخاصة جهاز كمبيوتر محمول ، لا يتمثل في شراء أجهزة الكمبيوتر الرخيصة التي تقوم بالعمل اليوم ، ولكن لاستثمار أكثر من ذلك بقليل ، والاستمتاع بحاسوب أفضل اليوم – وترقية أقل! يمكن أن يمنحك الفرق بضع مئات من الريال سعودي في اليوم بضع سنوات أخرىباستخدام كمبيوتر سريع وفعال.

بالطبع ، هذه القاعدة ليست صالحة على جميع مستويات الأسعار – وهناك نقطة من النظر فيها للريال لا يكاد يذكر.يتراوح السعر المثالي بين 2500 و 4000 ريال ، مع موقع سويت سبوت الذي يحتوي على 3000 ريال بشكل مريح ، حيث ستجد أجهزة كمبيوتر ممتازة ستجيبك على أي حاجة ، حتى قبل بضع سنوات.

العلامة التجارية! مهم ولكن …

يعتقد الكثيرون أنه يجب عليك شراء DELL فقط. أو لينوفو. أو بالأحرى أبل. انهم على خطأ.
كما هو الحال في مجالات الاستهلاك الأخرى ، هناك العديد من الصور النمطية والمفاهيم الخاطئة حول أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، حتى أكثر من المجالات الأخرى.
إذا كنت تشتري هاتفًا متحركًا مثل Samsung أو iPhone أو Yahoo ، فأنت تعرف أكثر أو أقل ما تتوقعه – ليس كذلك على أجهزة الكمبيوتر. مثل الثلاجات والغسالات وحتى سياراتنا ، لا يتم إنتاج أجهزة الكمبيوتر اليوم في مكان واحد وبجودة موحدة. يمكن للعلامة التجارية نفسها ، الناجحة والموثوقة كما كانت في الماضي ، وحتى في النموذج الحالي ، أن تنتج نموذجًا واحدًا في الصين وآخر في تايلاند وآخر في فيتنام ، ولم نتحدث بعد عن المكونات الداخلية التي يمكن أن تتغير جودتها من أحد الطرفين إلى الآخر. ، والقدرة على افتراض أن هذا كمبيوتر موثوق يمكن أن يستمر لسنوات عديدة ، فهذا ليس هو الحال اليوم. إذا كنت لا تصدقني ، قم بزيارة العديد من مواقع البيع مثل Amazon وشاهد كيف يمكن لنفس الماركة عرض نماذج بتصنيفات ممتازة وغيرها من التصنيفات ذات التصنيف المنخفض بشكل خاص ومئات الشكاوى حول الأعطال والتجمع والمصداقية غير الموثوق بها. وهذا هو بالضبط هذا الوضع ، حيث لا يمكن الاعتماد على جميع نماذج العلامات التجارية ، لتشجيعنا أكثر على اختيار جهاز كمبيوتر مربح بشكل خاص ، بدلاً من الاعتماد على الكلى.

أيضا ، لا تقول التجربة الشخصية / الأصدقاء / الأسرة مع العلامة التجارية أي شيء عن النموذج التالي ، ولكن فقط النموذج المحدد الذي واجهت (وربما فقط جزء معين منه). حتى لو كان لديك تجربة مرعبة مع Acer في السنة الأولى من الكلية أو كنت تتذكر رفقًا شابًا مع IBM من وظيفتك الأولى ، فهذا لا يعني أي شيء عن النموذج الحالي للعلامة التجارية ، أو على الإطلاق.

إذن كيف تختار؟
ضعوا جانبا الخبرة والآراء القديمة – لأنهم ببساطة غير ذي صلة وفحص كل نموذج من حيث مزاياه. وفقا للمواصفات والأسعار والتجمع والمسلسل واستعراض الشبكة. حتى إذا لم يكن لديك Acer أو HP أو ASUS أو LG في الماضي ، وحتى إذا لم تكن راضيًا – فهذا لا يعني أي شيء عن الطراز الجديد.

الذاكرة!

البعض يتحقق من المعالج أو الشاشة أو البطارية ولكن الأهم من ذلك كله – من المهم التحقق من الذاكرة!

دعونا نبدأ بالذاكرة الداخلية ، القرص الصلب ، أيا كان ما نسميه ، سنسأل سؤال واحد قبل كل شيء –

SSD أو لا SSD؟

لا يهم إذا كنت بحاجة إلى كمبيوتر بيتكوين أو مجرد تصفح غلاديس وزوزو دايلز – محرك الأقراص SSD لا بد منه اليوم لأن الذاكرة الداخلية هي عنق الزجاجة الحقيقي . ويندوز 10 ، على الرغم من سهولة نسبيا وسريع ، ولكن ليس فقط بالفعل عضوا في محرك الأقراص العادي. إذا كان لديك محرك أقراص قياسي ، أي محرك أقراص ثابتة قياسي ، فستجد قريبًا أن الأداء يصبح بطيئًا ومحبطًا من لحظة الغلاية. لطالما كانت SSD ترفاً ولكنها ضرورة للجميع ، الجميع.
كمكافأة تضيف مصداقية – لأنها أقل حساسية للاهتزاز والضرب (مع ذلك كمبيوتر محمول) ، وقت البطارية وسرعة التشغيل والإغلاق وأكثر من ذلك.
يمكن للمرء التنازل عن أي شيء آخر – بصرف النظر عن SSD.
إذا كنت قد حافظت على مفك أو كنت على استعداد لزيارة المختبر – يمكنك بالطبع استبدال محرك الأقراص وحده.ستجد على موقع يوتيوب دليلاً لتفكيك وترقية كل نموذج كمبيوتر موجود تقريبًا.

ما SSD؟ما الحجم الأفضل؟

هناك أنواع مختلفة من SSD – اتصال SATA ، اتصال M.2 ، اتصال NVMe … ماركات مختلفة وسرعات مختلفة جداً. لن نتطرق إلى مقدار وسبب ذلك – إنه لا يهم المستخدم العادي لأنهم جميعًا جيدون جدًاوالأبطأ (SATA) لا يزال سريعًا جدًا لكل استخدام تقريبًا. لا يعد اختيار محرك أقراص NVM أمرًا بالغ الأهمية إلا إذا كنت تنقل ملفات كبيرة كل يوم ، مثل محرري الفيديو والمصورين وما إلى ذلك.

من حيث الحجم – إنه بالفعل متروك لك. لقد واجهت بالفعل أولئك الذين قالوا لي أن “كل العمل على هذا الكمبيوتر” ، والصور وما لا إلى ذلك ، ولكن بالكاد استخدموا 20 جيجابايت حتى أن محرك الأقراص 120-128GB هو صغير وجدير بالاهتمام – أكثر مما يكفي لهم. بالنسبة للآخرين ، إما 512 أو 1 تيرابايت غير كافية. فقط ضع في اعتبارك أنك لا تحتاج إلى تخزين كل شيء على محرك SSD الخاص بك. احفظه على البرامج ونظام التشغيل وبعض الملفات المستخدمة بشكل متكرر. يمكن حفظ مجموعة الموسيقى والصور الخاصة بك على محرك أقراص مختلف ، عادي أو خارجي أو نسخة احتياطية أو سحابة.

أوصي باختيار 256 غيغابايت – وهو حجم جيد بما فيه الكفاية لـ Windows لمواكبة العديد من التحديثات والبرامج والملفات عند نقطة سعر رائعة.

ذاكرة الوصول العشوائي

مباشرة بعد الذاكرة الداخلية ، يأتي الزجاجة التالية ، والتي هي ذاكرة الكبش ، أو ذكرى العمل.
يقول البعض أنه يمكنك فعله بسعة 2 جيجابايت أو 4 جيجابايت – فهي خاطئة. يمكنك الحصول على كوب من الشاي والبسكويت في اليوم ، ولكن من الصعب تسميته بشكل صحيح؟
توصيتي هي أولا من كل الكبش 8G. إذا كنت مضطراً حقًا للدخول إلى الزاوية وكنت واثقًا من أنك ستستخدم هذا الكمبيوتر للاستخدام الحد الأدنى مثل Cody / Netflix ، فيمكنك أن تتنازل على أقل من ذلك ، ولكن أي شيء خارج – وهذا يشمل مجرد تصفح شبكة الإنترنت – 8GB هو مجرد سارية.

هل انت بحاجة الى المزيد؟
هنا سنفاجأك ونقول – لا . معظمكم لا يحتاجون أكثر من ذلك. كما ستكون سعة 8 جيجا كافية للعمل العادي ، والألعاب ، والتصفح ، ومشاهدة 4K ، وتشغيل بعض البرامج في الخلفية أو حتى عشرات من علامات التبويب المفتوحة .

إذا كانت الميزانية تسمح ، أو قمت بفتح برامج تحرير الفيديو / الرسومات / أوتوكاد ، وما إلى ذلك – بالطبع ، انها جيدة قدر الإمكان. هذا 16GB هو ممتاز للطلاب من الرسوم المتحركة ، والجرافيك ، والهندسة المعمارية والفيديو. بالطبع إذا كنت تخطط لبناء Azrieli الجديد أو فيلم Pixar – ثم كلما كان ذلك ممكنا ، كان ذلك أفضل.

المعالج!

“جرب هذا I3 …”
في تجربتي ، كلما قل فهمك للحقل ، زادت الثقة في اختيار المعالج …
 ، I7 هو أكثر من I3 ، لذلك من الواضح أن أفضل ما لدي يأتي. من هذا ، هناك أجيال مختلفة ومهن مختلفة وثغرة في الأداء لن يتم التعبير عنها أبداً ، في حين أن السعر والتنازلات على بقية المواصفات – وكيف نعم.

الأكثر صرامة ستذهب إلى مواقع المقارنة المختلفة ، أنظر إلى القسم على البيانات الفنية وسرعة المعالج دون فهم كبير واستخلاص الاستنتاجات الخاطئة ، لأنها لم تعالج ما يهم حقا (مثل النوى ، الطباعة الحجرية ، رفع تردد التشغيل واللعنات الأخرى التي ليست ضرورية حاليا).

إنه يشبه إلى حد ما اختيار سيارة بواسطة عدد الأسطوانات أو حجم المحرك فقط. هذا أمر مهم ، ولكن في الحقيقة ليست الطريقة الصحيحة لاختيار السيارة المناسبة لك.

لذلك دعونا نفعل بعض الترتيب:

* التفسير بسيط ومختصر.

جيل المعالج – في بعض الأحيان أكثر أهمية من النموذج نفسه. تنتج شركات المعالجات وخاصة شركة Intel جيلًا جديدًا تقريبًا كل عام. كل جيل هو تطور تطوري لسلفه الذي يحسن الأداء والحرارة وإدارة البطارية. أحيانًا تكون التحسينات قليلة جدًا نسبيًا ، مثل القفزة بين 6 و 7 وأحيانًا مثيرة – مثل القفزة إلى الجيل الحالي 8 ، والذي بالإضافة إلى التحسينات الأخرى ، يضاعف عدد النوى ويحسن الأداء بنسبة 40٪ تقريبًا!
كما زادت Intel من الأداء وإضافة برامج سهلة التنفيذ تمكن معالجات فعالة من حيث التكلفة مثل I5-8250U لتقديم أداء أعلى من سلسلة الألعاب والرسومات 7G. (ولكن بالطبع هناك ثمن للكهرباء ودرجة الحرارة ، لذلك هذا الحل مفيد لعمليات قصيرة / تبريد). ببساطة ، إذا كنت تفترض أنك تقوم بتحرير الفيديو الخاص بك من تايلاند ، مع بضع نقرات سهلة في إعداداتك ، يمكنك تحسين معالجة الفيديو ووقت الاستبقاء بعشرات في المئة.

لذلك ، فضلوا الجيل الأحدث ، الذين يتطلعون إلى الجيل الثامن وما فوق.

كيف تعرف أي معالج الجيل؟

بجانب كل طراز من المعالجات ، أي I3 / I5 / I7 ، ستجد أيضًا أرقامًا وحروفًا ، مع أول رقم يشير إلى الجيل.على سبيل المثال I5-8250U = معالج I5 من سلسلة 8. I5-7200U = معالج I5 من سلسلة 7 وهلم جرا.

نماذج المعالجات:

INTEL CORE M – عادة في CORE M3 أو CORE M5 التكوين. وستجد هذه المعالجات على أجهزة كمبيوتر خفيفة ورقيقة للغاية أو أقراص باهظة الثمن. التركيز هنا على البطارية قبل كل شيء. الأداء جيد للمكاتب ، وركوب الأمواج ، وما إلى ذلك – ولكن ليس أكثر من ذلك بكثير.

INTEL CORE I3 – المعالج “الأساسي” المناسب للاستخدامات الخفيفة قليلاً. بالنسبة للمستخدم العادي الذي يتعامل بشكل أساسي مع Office ، والمتصفح ، وما إلى ذلك – يكون I3 كافيًا تمامًا ومن الأفضل الاستثمار في معلمات أخرى.

INTEL CORE I5 – المعالج المثالي لمعظمنا. قوية بما يكفي لتشغيل أي شيء تقريبا دون أن تكون مكلفة للغاية.سواء كنت تعمل على Word أو Photoshop أو GTA ، فإن I5 هو الخيار الأفضل والمدى الطويل.

انتل CORE I7 – المعالج للجدية . إذا كنت من فناني الجرافيك أو محرري الفيديو أو المحاكاة من الصباح وحتى المساء ، فإن قوة I7 ستوفر لك دقائق قليلة أكثر قيمة.

هذه أيضا لها إصدارات فرعية ، والتي تتميز بأرقام ورسائل مختلفة (على سبيل المثال I5-8550U أفضل من I5-8250U) ، والأداء (HQ / H ) وأكثر من ذلك. في الآونة الأخيرة ، تمت إضافة معالجات AMD أيضًا ، ولكن المقالة لن تنتهي إذا سافرنا في كل تباين ممكن والنص المذكور أعلاه – استنفاد ما هو مهم لمعرفته.

الشاشة!

ــ من حيث الحجم 
“10-12.5 – في رأيي ، الحجم صغير للغاية وغير مريح ، خاصة بالنسبة لرجال الأعمال المشغولين ، الذين ينفقون الكثير على الرحلات المزدحمة أو بدلاً من ذلك – إذا كان هناك بالفعل شاشة كبيرة ومحطة لرسو السفن.

13.3.14 – الحجم المثالي!
حجم مريح للعمل ، دون تحديق العيون. يتيح لك عرض اثنين من المستندات جنبًا إلى جنب بسهولة ، ومشاهدة فيلم من مسافة ملائمة وأكثر من ذلك.أجهزة الكمبيوتر من هذا الحجم عادة ما تكون خفيفة ويسهل حملها. الشاشة أيضًا ليست عالية جدًا ، إذا كنت جالسة أو محاضرة في الجامعة – فالشاشة لا تخفي المحاضر أو ​​أنت معك. أفضل حل وسط بين الحجم والوزن والراحة.

15-15.6 “-” كمبيوتر العمل “أو استبدال سطح المكتب وأقل كمبيوتر على ظهره كل يوم عادةً ما يكون حجم الشاشة هذا مصحوبًا بوزن أعلى بكثير من شاشات 13/14.” أجهزة الكمبيوتر من هذا الحجم ذات الوزن المنخفض عادة ما تكون باهظة الثمن نسبيًا لذلك اختر هذا الحجم إذا:

  1. أنت لا تحمل جهاز الكمبيوتر الخاص بك على ظهرك لفترة طويلة.
  2. تفضل الراحة والأداء على التنقل والوزن.

_ من حيث القرار 

FHD هو ما تبحث عنه. لا 1366 * 768 كما الموديلات القديمة ، ولكن 1920 * 1080 ولا أقل.
اليوم هناك نماذج مع الشاشات 2K و 4 K ، ولكن القليل منكم سيجد أي فائدة أو حاجة حقيقية.
لا أوصي بالتنازل عن الترشيد – فهو لا يؤثر فقط على تجربتك اليومية للكمبيوتر ولكن أيضًا على سهولة الاستخدام.تسمح لك الدقة الأعلى بإدخال المزيد في الشاشة ، مما يعني تمريرًا أقل ، وفتح المزيد من علامات التبويب ، وما إلى ذلك.

نحن لا نهتم إذا كانت الشاشة غير لامع أو لامع . أنا شخصيا أفضل الرائعة للحصول على عرض أفضل وأكثر حدة ، ولكن يمكنك “تحويل” أي شاشة رائعة لمات ، مع حامي الشاشة الرخيصة / مرشح.

شاشة تعمل باللمس!

كان لدي عدد غير قليل من أجهزة الكمبيوتر مع شاشة تعمل باللمس. هذا أمر لطيف للغاية في البداية ، أي في اليوم الأول ، ربما الثاني ، ولكن بسرعة شديدة تجد أنه غير ضروري ولا توجد فائدة كبيرة بالفعل في واجهة اللمس.عندما يمكنك استخدام لوحة المفاتيح والماوس بالضبط وبسرعة ، لماذا التخلي عن الشاشة في كل مرة؟
غير فعالة حقا وغير مفيدة حقا. متى يهم؟ إذا كنت تريد جهاز كمبيوتر 2 في 1 ، مما يعني أن الشاشة تتحول أيضًا إلى وضع الكمبيوتر اللوحي (والاهتمام بالوزن) أو إذا كنت من الفنانين التوضيحيين / الجرافيك وتريد شاشة تدعم القلم أيضًا.

الوزن!

بسيط جدا. إذا كان هذا جهاز كمبيوتر يهدف في الأساس إلى استبدال سطح المكتب. بواحدة تضعها في حقيبتك فقط عندما تذهب في إجازة إجبارية – لذلك لا يهم الوزن حقًا.

إذا كنت من الطلاب ورجال الأعمال ، وما إلى ذلك ، الذين يحملون جهاز الكمبيوتر الخاص بك كل يوم على ظهرك والكتف ولا ترغب في الوصول إلى تفوح منه رائحة العرق لموعدك أو محاضرتك ، اختر جهاز كمبيوتر خفيف – في منطقة 1.6 كيلو أو أقل (14 “).

إذا كنت تحمل الكمبيوتر كل يوم ولكن معظمها بين السيارة والمكتب – يمكنك المساومة على مكان جيد في الوسط – حول 1.9-2 كجم.

لاحظ أن معظم الوزن المحدد في المواصفات لا يتضمن مصدر الطاقة والكبل.

بطاقة الرسومات!

إذا كنت ترغب في جهاز كمبيوتر لركوب الأمواج ومكتب – ثم لا يهم.
إذا كنت تريد جهاز كمبيوتر يمكنه أيضًا تحرير الأفلام أو تشغيل لعبة في إعدادات متوسطة أو منخفضة – ابحث باستخدام بطاقة رسومات حديثة مثل GEFORECE MX150.
إذا كنت من الفنانين الجرافيكيين ، ومحرري الفيديو ، واللاعبين ، وما إلى ذلك – فابحث عن كمبيوتر به بطاقة رسومية مخصصة ، من GTX 1050TI ، GTX1060 ، إلخ.

لوحة المفاتيح!

لا تخف من شراء جهاز كمبيوتر من الخارج بسبب لوحة المفاتيح يمكنك تغيير لغة ولوحة المفاتيح في Windows ولوحة المفاتيح ، بالطبع – يمكنك شراء الحروف (حوالي 100-150 ريال لحرف الليزر) ، أو العكس ، أقل بكثير   أو ببساطة تعلم الكتابة أعمى.

الضمان!

كما هو الحال مع أي منتج ، يجب أن تأخذ في الاعتبار الضمان بالطبع. ما يغطي حقا ، ما مدى احتمال حصولنا على حل على الإطلاق (إذا كان من المرجح أن نستخدمه على الإطلاق). في كينيا ، يُنصح بالبحث عن الضمان لمدة تزيد عن عام ، مع جمع من العميل. إذا قمت بالشراء من الخارج – سوف نتأكد من أن الفجوة السعرية جيدة بما فيه الكفاية والأولوية يتم شراؤها من أمازون مع أفضل ضمان في العالم!

يمكن العثور على أمثلة لا حصر لها من خدمة أمازون البسيطة الرائعة على موقعنا ومجموعة فيسبوك. ضمان Amazon USA هي سنة واحدة ، ولكن بدون بعض الموديلات ، هناك أيضاً ضمان من الشركة المصنعة وحتى ضمان دولي أوسع.
كيف تتحمل المسؤولية؟ ببساطة انتقل إلى خدمة العملاء عن طريق البريد الإلكتروني / الدردشة / الهاتف (اختصارات في دليل الأمازون ) ، شرح ما هي المشكلة والحصول على إجابة. في معظم الأحيان ، سيتصلون بك أولاً للحصول على الخدمة من الشركة المصنعة. إذا كنت تصر على القليل – فأمازون عادة ما تقدم لك حاسوبًا جديدًا / رصيدًا كاملاً إذا كنت بحاجة إلى إرساله مرة أخرى للإصلاح / الاستبدال – ستحصل رسوم الشحن أيضًا على كامل المبلغ (وستفاجأ عندما ترى أنها لا تتطلب حتى العودة …).

نظام التشغيل!

إذا كنت مهتما ، يمكنك بالطبع تثبيت وحدها. إن لم يكن – من الأفضل شراء جهاز كمبيوتر مثبت عليه نظام تشغيل ، Windows 10 بالطبع وحفظ التلاعب غير الضروري.

ويندوز فيستا الاستعراضات

معرفة قراءة المراجعات بشكل صحيح ، هو فن بحد ذاته. من المعقول أن نفترض أنه إذا كنت تستخدم هذا الدليل في المقام الأول ، فأنت لا تملك الخبرة الكافية لاختيار القشر من القش. على المواقع المختلفة ، سواء كان ذلك سوق أو Amazon ، ستجد الكثير من المراجعات غير ذات الصلة. الأمازون على وجه الخصوص لديه العديد من المراجعات من المشترين الذين حصلوا على الكمبيوتر مجاناً ، أولئك الذين يشتكون على الإطلاق بشأن الشحنة ، أو أي تحديث في Windows ، لا يعرفون كيفية تشغيل النظام أو بعض البرامج وما إلى ذلك. من المهم التركيز على الشكاوى المتعلقة بالأجهزة نفسها – وهي موثوقية الأجزاء ، والتجميع ، وما إلى ذلك ، والتي يتم مراجعتها كدليل على الفائدة وفشل أقل والشكاوى الأخرى.

متفرقات و تنازلات

إذا كانت ميزانيتك مرنة وواقعية ، يمكنك بالطبع العثور على كمبيوتر “مثالي” ، على الورق على الأقل ، مع جميع الميزات التي تريدها. ولكن ، إذا كنت تبحث عن كمبيوتر ذي قيمة جيدة ، فعليك أن تستقر قليلاً. لا ننشغل على إضاءة لوحة المفاتيح ، وعدد الاتصالات ، واللون ، وما إلى ذلك. استمتع بأفضل العروض المتاحة لك. يمكن العثور على الباقي حل سهل وغير مكلف أو فقط تعتاد على.

الكل في واحد

لا تقلق ، إنه ليس خطأ. ما زلنا في دليل اللفافات ، لكن هذه نقطة مهمة يجب توضيحها. أصبحت أجهزة الكمبيوتر الكل في واحد أكثر شيوعًا في الآونة الأخيرة ، وليس بالضرورة أن تكون صحيحة. بعض منها جيد جداً ، بالطبع ، لكن معظمها أغلى بكثير من شراء جهاز كمبيوتر مكتبي وشاشة ، مع التنازل عن المواصفات.

الحل الأكثر ذكاءً هو شراء كمبيوتر محمول وشاشة! لذلك استمتع بجميع المزايا دون العيوب!
يمكن توصيل الكمبيوتر المحمول تحت الطاولة أو خلف الشاشة. يمكنك ترقية الشاشة أو الكمبيوتر المحمول عندما تريد / تحتاج وليس فقط رمي الكمبيوتر بالشاشة “الكل في واحد” لأن المكوّن مكسور / عفا عليه الزمن.
لوحة المفاتيح والماوس – لاسلكي ورخيص ومكافئ – استمتع بجهاز كمبيوتر محمول إذا لزم الأمر!
أذكى ، أكثر ربحية وأقل جمالا.

سنقوم بتلخيص المواصفة الموصى بها والتوصية بها ، عن طريق الاستخدام:

الكمبيوتر للجميع!

سواء كنت مستخدمًا سهلًا ، أو طالبًا ، أو شخصًا تجاريًا ، أو مستخدمًا كمبيوتر ، أو مستخدمًا كل يوم ، أو مرة واحدة فقط في الأسبوع ، فهذه هي المواصفة المفضلة لكل شخص تقريبًا ، ولا يجب عليك أن تقبل بأقل من ذلك إذا كنت لا تريد أن تعاني من تجربة استخدام أو بدء البحث عن كمبيوتر جديد في سنة.

المواصفات الموصى بها:

الشاشة : 15.6-13.3 بوصة من اختيارك في دقة FHD
ذاكرة الوصول العشوائي : 8GB
الذاكرة الداخلية : 256GB SSD
المعالج : INTEL CORE I5-8250U وما فوق.

الكمبيوتر جاد! 
فنان جرافيك / مهندس معماري / محرر فيديو / لاعب 

سواء كانت هواية خطيرة ، أو مهنة ، أو أن كل ساعة لك تستحق الكثير من المال ، فإنك تحتاج إلى قوة معالجة جدية في يديك.

الشاشة : 15.6 – 13.3 بوصة من الاختيار في دقة FHD أو 2K أو 4K
ذاكرة الوصول العشوائي : 16 جيجابايت أو أعلى
الذاكرة الداخلية : 256GB SSD أو أعلى ، الأولوية لـ NVMe.
بطاقة فيديو مخصصة – اعتمادًا على الاستخدام ، سوف يفي MX150 بـ AUTOCAD و Photoshop وما إلى ذلك.
GTX1050TI – سيكون كافياً لتشغيل الألعاب الحديثة على FHD.
ستعطيك GTX1060 أداءً رائعًا حتى في أعلى الإعدادات في FHD.
GTX1070 / 80 – للاعبين في 4K ومحرري الفيديو و 3 D ، إلخ. 
المعالج : INTEL CORE (نوع الأولوية):
5-8250U
i7-7700HQ
7-8550
5-8300H
5-8400H
7-8550H
7-8750H
7-8850H
9-8950HK
زيون E-2176M
زيون E-2186M
بالنسبة لبعض البرامج ، قد تكون AMD (RYZEN 5/7) ذات أولوية (اقتصادية بشكل أساسي).

كلمتان عن أجهزة الكمبيوتر!

يعتقد البعض أنه لتحرير الفيديو أو الرسومات أو 3D أو autocad أو ما إلى ذلك – تحتاج إلى كمبيوتر “WORKSTATION”. أجهزة الكمبيوتر هذه أجهزة الكمبيوتر القياسية أعلى مع معظم بطاقات الفيديو QUADRO. في ظاهر الأمر ، تتميز أجهزة الكمبيوتر هذه بميزة واضحة في الدعم ، وبرامج التشغيل ، وضمان الجودة ، وما إلى ذلك.
في الواقع ، لا يوجد اختلاف في المكونات وبطاقات الفيديو ، في الواقع ، إلى جانب العلامات التجارية (التي تعترف بها أيضًا شركات بطاقات الرسومات!). إذا كنت تتجول في المنتديات المحترفة ، ستجد أن العديد من المحترفين لا يستخدمون جهاز الكمبيوتر الخاص بهم في الألعاب / تحريرها فقط باستخدام بطاقة الفيديو القياسية GTX ، ولكن يفضلون ذلك في الأداء والسعر على حد سواء في محطات العمل المكلفة في المكتب. لماذا ثم الاستمرار في شرائها؟
لأنه إذا كنت مكتبًا للعمارة / الرسم / الفيديو مع ميزانية كبيرة ، فمن الأفضل شراء جهاز كمبيوتر “معتمد” بحيث ، إذا كان لا سمح الله ، هناك عطل في جهاز الكمبيوتر يسبب تأخيرات ، فلن يشتكي العميل من استخدام أجهزة غير مناسبة. باختصار ، قم بشراء جهاز كمبيوتر جيد بسعر جيد ولا تدفع أكثر مقابل العلامة التجارية “WORKSTATION”.

 

شاهد أيضاً

تقديم الوحش: تيتان GT75 MSI

التجسيد الجديد لأول كمبيوتر محمول مزود بوصلةشبكة 10 حيجابايت في الثانية هو هنا بالفعل  قدم MSI …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *